الأحد، 11 يناير 2009

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية

ألقى ضباط مباحث التموين بالإسكندرية القبض الاحد علي تاجر يستخدملحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي في تصنيع لحوم مصنعة وطرحها بالأسواق للبيع باسم تجاري وهمي .

كانت قد وردت معلومات إلي مدير مباحث التموين بالإسكندرية العميد احمد صالح عن قيام تاجر بإدارة مصنع بدون ترخيص بمنطقة مينا البصل غرب الإسكندرية وانه يستخدم لحوما فاسدة ومواد انتاج منتهية الصلاحية في تصنيع لحوم مصنعة "بسطرمة وسجق" داخل مصنعه وطرحها بالأسواق للبيع باسم تجاري وهمي .

وتمكن وكيل مباحث التموين بالإسكندرية العقيد عزت عبد القادر من ضبط صاحب المصنع الذي عثر بداخله علي 225 كيلوجراما من اللحوم المصنعة ومائة كيلوجرام من ملح السياحات الفاسد و50 كيلوجراما من التوابل وعبوة بودرة حمراء تستخدم في التصنيع مجهولة المصدر والفي استيكر مدون عليها بيانات تجارية .

وقرر رئيس نيابة مينا البصل بالإسكندرية طارق صبرة التحفظ علي المضبوطات وباشر التحقيق .



ضبط ٣٥ كيلو ذهب مغشوش فى ورشتين بالجمالية

نجحت أجهزة الرقابة، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، فى تنفيذ حملة مشتركة، ضمت مفتشى قطاع الرقابة الداخلية والأسواق ومباحث التموين ومفتشى مصلحة الدمغ والموازين أمس فى حملة مخططة. تم ضبط ٣٥ كيلو ذهب مغشوش و٣٥ قلم دمغ مزورة ومقلدة لدى ورشتين بمنطقة الجمالية.

أعلن قطاع الرقابة التجارية بوزارة التجارة أن كميات الذهب المضبوط تبلغ قيمتها نحو ٥ ملايين جنيه، كما أنه تمت مصادرة ٢٥٠ ألف جنيه نقدية داخل الورشتين، وإحالة صاحب ومسؤولى الورشتين إلى النيابة.

أصدر المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، تكليفات عاجلة لجميع أجهزة الرقابة بالتحرى عن أسماء جميع التجار ومحال الصاغة المتعاملين مع الورشتين لمراجعة جميع المشغولات لديهم، كما تقرر سحب رخصتى الورشتين على أن يتم إلغاء تراخيص أى أنشطة مرتبطة بالذهب المغشوش.

وأعلن الوزير أن الوزارة انتهت من مشروع قانون لتعديل قانون الرقابة على المعادن الثمينة والمجوهرات، ضمن خطة هدفها مراجعة منظومة الرقابة فيما يتعلق بمكافحة الغش وأنماط الدمغ القائمة بهدف الحد من عمليات الغش. كان الوزير قد أصدر تعليمات لأجهزة الرقابة ومباحث التموين بالتركيز على مراكز الغش والتقليد فى جميع الأنشطة التى تمارسها.




قابيل وهابيل : صعيدي يقتل شقيقة بالرصاص ليحصل على الميراث

شهدت محافظ قنا جريمة قتل بشعة بعد أن تجرد مزارع من كل مشاعر الرحمة والانسانية وقام بقتل شقيقة المزارع بعد أن أعد له كمينا وسط الزراعات وأطلق عليه كمية من الرصاص من بندقية ألية وذلك بسبب خلافهما على ميراث والدهما ..تم إلقاء القبض على المتهم ونقل المجنى عليه الى المستشفى .

كانت أجهزة الامن بمحافظة قنا قد تلقت إخطار من الاهالى بالعثور على جثة أحمد أبو القاسم أحمد مزارع وسط الزراعات بنجع حمادى ..تبين من التحريات أن وراء قتل المجنى عليه شقيقة المزارع بسبب خلافات نشبت بين القتيل وشقيقة محمد على ميراث والدهم وتطور الخلاف على قيام كلا منهما بإقامة قضايا بينهما ..فقرر المتهم التخلص من شقيقة فقام بإطلاق الرصاص عليه بعد أن نصب كمينا له وسط الزراعات ..تم إلقاء القبض على المتهم وتولت النيابة التحقيق.




الحكومة تعترف: ١٦ مليون مواطن يعيشون بـ١٦٤ جنيهاً شهرياً

قال الدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التنمية الاقتصادية، إن معدل نمو الاقتصاد المصرى سيتراجع من ٧٪ إلى ٥ أو ٥.٥٪، تأثراً بالأزمة المالية العالمية، لكنه توقع فى الوقت نفسه تراجع معدل التضخم من ١٥٪ إلى أقل من ١٠٪ خلال ٢٠٠٩، فى ظل تراجع أسعار الغذاء والطاقة.

وأوضح عثمان خلال مؤتمر عقده مساء أمس الأول، فى مركز معلومات مجلس الوزراء، أن معدلات النمو المرتفعة التى حققتها مصر خلال السنوات الثلاث الماضية، كان يمكن أن تؤدى إلى انخفاض معدلات الفقر، لكن حال دون ذلك التضخم وارتفاع أسعار الغذاء خلال الفترة نفسها.

واعترف وزير التنمية الاقتصادية بأن ٢٠٪ من الشعب المصرى - حوالى ١٦ مليوناً - يعيشون على ١٦٤ جنيها فقط، هو متوسط دخلهم الشهرى، على الرغم من تراجع معدل الفقر من ٢٣٪ إلى ١٨.٩٪، وتجاوز ٧٠٪ من السكان خط الفقر.

وتوقع عثمان تراجع معدل التضخم من ١٥٪ إلى أقل من ١٠٪ خلال نصف العام المقبل بسبب الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار الغذاء والطاقة. وشدد على أن الحكومة سوف تتخذ سياسات تعوض الانخفاض المتوقع فى معدل النمو الاقتصادى خلال العامين المقبلين إلى أقل من ٥٪.

ولفت التقرير الذى أعده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بالتعاون مع البنك الدولى حول دور قطاع الزراعة فى خفض معدل الفقر إلى أن ارتفاع معدل النمو الزراعى بمقدار نقطة مئوية واحدة يسهم فى خفض الفقر ٣٪.

وقالت الدكتورة شيرين الشايب، عضو البنك الدولى: إن ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم حدا من الآثار الإيجابية لارتفاع معدلات النمو، الأمر الذى زاد تكلفة المعيشة بين الفقراء بنسبة ٤٧٪. 

وعلق الدكتور سلطان أبوعلى، وزير الاقتصاد الأسبق، على التقرير الذى عرضه «عثمان» بقوله «لو بلغ معدل النمو ٣٪ خلال العام المالى الحالى.. نعمل فرح» فى إشارة إلى تشككه فى إمكانية وصول معدل النمو إلى ٥٪ كما قال الوزير.



ابن نائب القنصل السعودى يقتل مواطناً بسيارته ويهرب إلى بلاده فين كرامت المصري في بلدههههه

كان واقفاً على رصيف، فاقتربت منه سيارة مسرعة مكتوب عليها هيئة دبلوماسية دهسته وتركته جثة هامدة، وقبضت الشرطة على السائق، ابن نائب القنصل السعودى، فأخلت النيابة سبيله، وبعد أسبوع طار المتهم إلى بلاده، وراح دم القتيل هدراً.

حدثت الجريمة قبل ٣ أيام من عيد الأضحى، لم يعلن عنها، ولم تنشر الصحف تفاصيلها، إذ تلقى اللواء أسامة المراسى، مساعد وزير الداخلية لأمن أكتوبر، بلاغاً من مستشفى الشيخ زايد، بوصول محمد السيد عبدالعاطى ٢٦ سنة جثة هامدة، 

وأفادت التحريات وأقوال شهود عيان، أن القتيل كان واقفاً على الرصيف أمام متجر «هايبر١» ينتظر سيارة يستقلها، غير أن سيارة تحمل لوحات هيئة دبلوماسية صعدت الرصيف ودهسته وسحلت جسده ٨ أمتار، وتركته جثة هامدة. 

كان قائد السيارة، ابن نائب القنصل السعودى فى القاهرة - يدرس فى كلية الهندسة بجامعة القاهرة، عمره ١٨ سنة، ولا يملك رخصة قيادة، وكان يتنزه بالسيارة وقت ارتكاب الحادث، وبعد القبض عليه، أحيل إلى النيابة التى أخلت سبيله بضمان محل إقامته. 

لم يمض أكثر من أسبوع، حتى غادر المتهم إلى بلاده، إذ لم يدرج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، فيما رقد جثمان الضحية فى مقابر أسرته بإحدى قرى سوهاج، تاركاً أسرته التى كان قد ودعها قبل شهور بحثاً عن رزق حلال فى أعمال المعمار بالقاهرة. 

يقول عبدالناصر عبدالودود عبدالعاطى، ابن عم القتيل، إن محامى السفارة السعودية، عرض على الأسرة ١٥٠ ألف جنيه للتنازل، لكنهم رفضوا ويصرون على أن ينال القاتل جزاءه - على حد قولهم، يضيف عبدالناصر: نخشى أن يضيع دم ابن عمى هدراً، ونطالب النائب العام بإعادة الحق إلينا.




احاله 5 اطباء بالغربية للنيابة واغلاق عياداتهم الخاصة

امروكيل وزاره الصحة بالغربية باحالة 5 اطباء الي النيابة العامة ولجنة اداب المهنة بالنقابة وغلق عياداتهم الخاصة وذللك لاجرائهم عمليات جراحية علي غير التخصص وعدم توافر شروط الامان داخل عياداتهم . كانت طبيبة قد قامت باجراءعملية ولاده قيصرية لسيدة واصيبت السيدة بغيبوبة بعد العملية فابلغت النيابة قام وكيل وزاره الصحه بحملة وتم صبط 5 اطباء اخرين يعملون في عيادات غير مجهزة
 
 
 
 



شكاوى من اختلاط مياه الشرب بـالمجارى فى دمنهور

قررت نيابة دمنهور الكلية، أمس الأول، تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة المتخصصين، فى مياه الشرب، لفحص محطة مياه الشرب، بقرية فيشا التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة، ووضع تقرير فنى بشأنها، وتحديد أوجه القصور بالمحطة بعد الشكوى من عدم مطابقة المياه للمواصفات، بسبب اختلاطها بمياه الصرف الصحى. 

أصدرت النيابة قرارها بعد معاينة ممثليها للمحطة والتأكد من وجود قصور فى عملية إنتاج المياه واحتوائها على معدلات مرتفعة من البكتيريا والألومنيوم والعكارة، ووجود ما يسمى المجموعة القولونية، التى تؤكد اختلاط مياه الشرب بمياه المجارى، بحسب تقارير معامل دمنهور. 

كانت النيابة قد تلقت بلاغاً من محام يدعى جمال خطاب أكد فيه عدم مطابقة مياه الشرب بمحطة فيشا التى افتتحها رئيس الوزراء فى أول يوليو الماضى، ووجود رائحة غريبة بها، 

وتم أخذ عينات من مناطق مختلفة من إنتاج المحطة وبتواريخ مختلفة، وفترات زمنية متباعدة، أرسلت إلى معامل مديرية الصحة بدمنهور، والتى أكدت عدم مطابقتها للمواصفات القياسية وبناء على ذلك قررت النيابة تشكيل لجنة فنية لوضع تقرير نهائى حول المحطة.




الغاز يصدر ببلاش لليهود ونحـــــــن إصابة ٣ فى طوابير البوتاجاز.. واحتجاجات فى الغربية وكفر الشيخ بسبب نقص الأنابيب

تصاعدت أزمة نقص أنابيب البوتاجاز وارتفاع أسعارها فى بعض المحافظات أمس، وبدأت تأخذ شكل أزمتى الخبز والبنزين، خاصة بعد إصابة ٣ أشخاص فى مركز بسيون بالغربية بينهم سيدة فى حالة خطيرة، فيما التهمت سيدة من طنطا إصبع أخرى فى مشاجرة أمام أحد المستودعات.

فى الغربية اعتصم أكثر من ٣ آلاف مواطن من أبناء قرى القضابة، وشبراتنا، وصالحجر التابعة لمركز بسيون أمام مستودعات الغاز من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل أمس الأول، احتجاجاً على عدم وصول سيارات البوتاجاز بعد نفاد ما لديهم، 

وقال الأهالى إن نقص البوتاجاز دفعهم إلى استعمال السولار، وقش الأرز، وحطب القطن، فى إعداد الطعام والتدفئة، لافتين إلى عجز جميع الأهالى عن الحصول على أنبوبة واحدة، بسبب ما سموه التجاوزات التى حدثت وأدت إلى عدم حصول القرى على حصصها كاملة، متهمين مفتشى التموين بتوزيعها على أقاربهم ومعارفهم، 

ووصل سعر الأنبوبة فى السوق السوداء إلى ١١ جنيهاً. ونشبت مشاجرة بين الأهالى أمام المستودع أمس، بعد وصول الأنابيب بسبب التنافس فى الحصول عليها، أسفرت عن إصابة سعدية عبدالحكيم «٥٤ سنة» بكسور مضاعفة وارتجاج فى المخ، فتم نقلها إلى مستشفى طنطا الجامعى فى حالة خطيرة، ومصطفى عبده بجروح قطعية، وشخص ثالث بإصابات سطحية، 

كما وقعت مشاجرة أخرى بين النساء أمام مستودع قرية شبراتنا، التهمت فيها سيدة إصبع سيدة أخرى، فتم نقلها إلى مستشفى بسيون المركزى للعلاج.

وقطع أهالى قرية صالحجر طريق طنطا - دسوق لمنع سيارة الأنابيب المخصصة لقريتهم من تلقيهم خبراً يفيد بتخصيصها لقرية أخرى.

وفى كفر الشيخ تجمهر ٢٠٠ من أهالى قرية كنيس الصردوسى التابعة لمركز دسوق أمام مكتب تموين القرية، احتجاجاً على عدم وجود أنابيب، مطالبين بزيادة حصة القرية منها، لكن أجهزة الأمن نجحت فى تهدئة الأهالى واحتواء الموقف، وتم إخطار مديرية التموين التى أرسلت سيارة بها ٢٠٠ أسطوانة مع وعدهم بزيادة الحصة.




أصحاب مخابز فى سوهاج يطالبون المحافظ بحل مشكلة الدقيق الفاسد وذلك لكي يستطيعوا ان يبيعوه في السوق السوداء

تجددت أزمة الخبز فى عدد من المحافظات بصور مختلفة، منها سوء حالة الرغيف الناتجة عن استخدام دقيق فاسد، كما تواصلت عمليات تهريب الدقيق، ففى المنوفية قرر المحافظ المهندس سامى عمارة إغلاق ٩ مخابز منها ٤ مخابز لمخالفتها الاشتراطات والمواصفات، وأعلن عزت حمزة، وكيل وزارة التموين، عن وجود لجان متابعة تقوم بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ التوزيع، للتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات.

وفى قنا أعلن المحافظ اللواء مجدى أيوب أنه تم تحرير ٢٢ محضر مخالفة تموينية لعدد من المخابز، ومنافذ البيع فى مدينة دشنا، موضحاً أن المخالفات تتعلق بتصرف المخابز فى حصتها من الدقيق. 

وفى سوهاج طالب أصحاب المخابز المحافظ اللواء محسن النعمانى بسرعة إيجاد حل لمشكلة الدقيق المدعم الذى يتم توزيعه على المخابز، بعد سوء الخبز الذى يتم إنتاجه ويشكو منه الكثير من المواطنين، ويقولون إنه لا يصلح إلا لعلف الحيوانات.

وقال عيد ممدوح، المدير الإدارى لأحد المخابز بدائرة قسم أول سوهاج، إن حصة الدقيق التى تسلمها المخبز طوال الأسبوع الماضى تؤدى إلى إنتاج خبز غير صالح للاستهلاك الآدمى.

وقال محمود على، صاحب مخبز، إن الدقيق يفتقد شروط الجودة، واصفاً إياه بأنه أسود وملىء بالتراب، وفى الإسكندرية أعلن مصطفى عبدالعزيز، أمين عام الغرفة التجارية، أن إدارة الغرفة برئاسة أحمد الوكيل، حسمت أزمة عبدالعال درويش، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة نهائياً، وهى الأزمة التى تفجرت بعد التصريحات التى نسبت إليه حول صفقة القمح الفاسد الذى يستخدم فى صناعة الخبز، 

لافتاً إلى أنه تقرر مثوله للتحقيق أمام المستشار القانونى لوزارة التجارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، كما وافق أعضاء مجلس إدارة الغرفة على تشكيل لجنة لإدارة الشعبة، خاصة أن المدة القانونية وقدرها ٤ سنوات انتهت.

وفى القليوبية ضبطت مباحث التموين سيارتين تحملان ١٠ أطنان دقيق مدعم أثناء تهريبه فى طوخ وشبرا الخيمة، وتمكن قائد السيارة الأولى من الهرب، فيما ألقى القبض على الثانى، تحرر محضران بالواقعتين، وتولت النيابة التحقيق.

وفى الدقهلية، شهدت مخابز مدينة المنصورة التى تنتج الخبز المدعم زحاماً شديداً فى ظل عدم توفر الخبز فى منافذ التوزيع، وتسبب تأخر رواتب العاملين فى مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع لمدة شهرين فى رفض العديد منهم الاستمرار فى العمل بالمنافذ التى أغلق عدد كبير منها أبوابه.

من جانبه أعلن اللواء محمد فراج، رئيس حى شرق فى المنصورة، أنه بدأ هذا الأسبوع صرف جميع متأخرات العاملين فى مشروع توزيع الخبز، وهو ما يؤدى إلى استئناف العمل بها وبالتالى انتهاء الزحام أمام المخابز.



ممرضة تحقن 10 اطفال بسرنجة واحدة

عاقبت المحكمة التأديبية بالإسكندرية ممرضة بوقفها عن العمل ستةأشهر ومشرفة التمريض ثلاثة أشهر بجانب مدير الإدارة القانونية بخصم شهرين من راتبه بمستشفي أطفال الرمل صرح بذلك المستشار عاقل غريب مدير النيابة الإدارية الذىكان قد أمر باحالة المتهمين بعد ان ثبت من التحقيقات قيام المتهمة الأولي بحقن 10 أطفال بسرنجة واحدة و إهمال المتهمة الثانية لعدم اعتراضها ومحاولة المتهمين الثالث و الرابع إخفاء حقيقة الواقعة أمام المحكمة . يذكر ان استخدام السرنجة في حقن اكثر من شخص تعد المتهم الاول في انتشار الفيروسات الكبدية وبالذات فيروس سي في مصر حيث تشير الدراسات الي ان قرابة 20 % من المصريين مصابون بهذه الفيروسات

مصرع ٦٧٧ وإصابة ٣٥٢٩ فى المنيا بسبب حوادث الطرق خلال ٢٠٠٨

كشف تقرير حديث لمركز الإسعاف الطبى بالمنيا عن أن عدد ضحايا حوادث الطرق خلال عام ٢٠٠٨ بلغ نحو ٤٢٠٦ مواطنين، لقى منهم ٦٧٧ مصرعهم، وأصيب ٣٥٢٩ آخرون، وتم إسعاف نحو ٢٠٦٣ حالة فى بلاغات أخرى خلاف حوادث الطرق. 

وذكر التقرير الذى أعده الدكتور محمد عبده إسماعيل، مدير إسعاف المنيا، أن شهر ديسمبر تصدر قائمة الحوادث، حيث بلغ عدد المتوفين خلاله ٩٤ متوفى، والمصابين ٢٤٢ مصاباً، جاء بعده شهر أغسطس بمعدل ٨٠ متوفى و٢٧٢ مصاباً، ثم شهر يوليو بنسبة ٦١ متوفى و٤٥٩ مصاباً.

وأكد التقرير أن بداية العام الجارى شهدت مصرع ٦٤، وإصابة ٣٩٩ أغلبهم فى حادث انقلاب أتوبيس نقل عام شمال مدينة بنى مزار، بينما اختتم العام بمصرع وإصابة ٧٤ مواطناً فى حادث انقلاب أتوبيس نقل عام شمال مدينة بنى مزار أيضاً، وقال التقرير إن شهر مارس كان الأكثر أمنا بالطرق، حيث لقى ٣٢ مواطناً فقط مصرعهم، بينما أصيب ٣٩٢ آخرون.

وقال الدكتور محمد عبده إسماعيل، مدير الإسعاف، إنه كلما كانت المركبة كبيرة كان عدد الضحايا أكثر، وأن ازدحام الطريق الزراعى السريع مصر ـ أسوان وعمق ترعة الإبراهيمية الملاصقة للطريق من الجانب الشرقى، كانا سبباً فى مصرع أعداد كبيرة من الضحايا غرقاً فى حوادث انقلاب للسيارات، مطالباً بضرورة الإسراع فى إحلال وتجديد نحو ٢٦ سيارة إسعاف، لأنها أصبحت متهالكة.

وأكد أن المحافظة تضم نحو ٣٦ موقع إسعاف، بينها ٧ بالطريق الصحراوى الشرقى، و٧ أخرى بالطريق الغربى، و٦ بالطريق الزراعى السريع، و١٠ وحدات بالمدن و٦ بالفروع.



الجيزة تحبط عملية تهريب ٣٥٠٠ كيلو دقيق مدعم للسوق السوداء

تمكنت مديرية التموين بالجيزة، من إحباط محاولة لتهريب ٣٥٠٠ كيلو دقيق بمخبز بلدى بمنطقة الكنيسة بحى العمرانية وكعبيش بالهرم، وتم القبض على عمال المخبز أثناء تهريب ٨٦ جوال دقيق زنة ٥٠ كيلو جراماً للجوال الواحد من المخبز لعقارات مجاورة.

وقرر المهندس سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، تحرير محاضر بوقائع التهريب وإحالة أصحاب المخابز للنيابة وتحرير محاضر مخالفة رقابة مركزية، بالإضافة إلى خصم ٥٠٪ من الحصة المقررة للمخابز لمدة ثلاثة شهور، وإسناد كمية الخصم للمخابز المجاورة.

وشدد المحافظ على مديرية التموين بتكثيف أعمال الرقابة على الدقيق المدعم والمخابز والمطاحن ومكافحة الغش التجارى والسلع مجهولة المصدر، وغير الصالحة للاستخدام الآدمى.



اختفاء ٢٠٠ دواء من الصيدليات بينها٥٠ صنفاً دون بدائل

كشف عدد من الصيدليات الكبرى ، عن اختفاء ٢٠٠ صنف دوائى من السوق المصرية، بينها ٥٠ نوعاً لا بدائل لها، فيما اعتبرته مصادر فى السوق، محاولة من جانب شركات الأدوية للضغط على الحكومة بهدف إجبارها على رفع الأسعار.

وتوضح القائمة ، أن معظم تلك الأدوية المختفية تنتجها شركات عالمية عاملة فى مصر، وتضم مضادات حيوية ومضادات للسرطان والجلطات وربو وحساسية الأطفال وفيتامينات وبنج وعقاقير الصداع النصفى والقولون.

وتصدرت منتجات شركتى جلاكسو وسكويب لائحة الأدوية الناقصة بنسبة ٦٦٪، تلتها «المهن الطبية» بـ ٢٠٪، وبررت مصادر فى تلك الشركات نقص أدويتها فى السوق بضعف مبيعاتها وعدم إقبال الأطباء على كتابتها فى روشتات العلاج، لكن المصادر نفسها امتنعت عن تفسير النقص الحاد فى المضادات الحيوية التى تستخدم على نطاق واسع، فيما أكدت أن بعض الأدوية المختفية، يتم التعامل عليها فى المناقصات الحكومية والمستشفيات فقط لضعف تداولها تجارياً. 

وأرجع خبراء فى السوق اختفاء الأصناف إلى وجود ضغوط من جانب الشركات المنتجة على وزارة الصحة لتعديل الأسعار، مؤكدين أن هذا إجراء اعتادت عليه الشركات للضغط على الحكومة عندما تريد رفع أسعار أدويتها.



استمرارا للفساد والاسواق السوداء.....نظيف: تعميم تجربة المجمعات لانتاج الخبز بالمحافظات

أكد د. أحمد نظيف رئيس الوزراء أهمية دور هيئة السلع التموينية في تأمين رصيد القمح والدقيق بما يكفي لأربعة أشهر علي الأقل بصفة مستمرة. 

صرح بذلك د. مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء وقال إن الدكتور نظيف أوضح خلال الاجتماع الوزاري الذي حضره وزير التضامن الاجتماعي الاتجاه لانشاء مجمعات كبري لانتاج الخبز.. مشيرا إلي أن وزير التضامن استعرض مدي نجاح تجربة انشاء مجمع بالسويس الذي يعمل بطاقة نصف مليون إلي مليون رغيف يوميا. 



ونعم الاخلاق والتربيه دفع حياته ثمنا لشرب الخمر ليلة رأس السنة

لقى شاب مصرعه بعد ان أفرط فى تناول الخمور ليلة رأس السنة بمحافظة الاسكندرية ..عثر الاهالى على جثة الشاب بشارع محمود فهمى بمنطقة المنشية وبجواره زجاجة خمر ..تم نقل الجثة الى مشرجة النيابة وتولت النيابة التحقيق.

كانت أجهزة الامن بالمنشية قد تلقت إخطار من الاهالى بالعثور على جثة المجنى عليه ..تبين من التحريات أن المتوفى يدعى أمجد محمد عبد المنعم 22 سنه وأنه توفى بسبب تناول الخمر إحتفالا بليلة رأس السنة ..تم نقل الجثة الى مشرحة النيابة وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة ..لإستخراج تصريح بالدفن 



اين المسؤلين البلهارسيا سبب انتشار الالتهاب الكبدي (سي) في الريف

عزا طبيب مصري انتشار فيروس "سي" في الريف إلى إصابة الفلاحين بالبلهارسيا. وقال بدوى لبيب أستاذ إمراض الكلى بجامعة عين شمس إنه ثبت من الأبحاث المعملية أن البلهارسيا حاضن كبير لفيروس "سى" ، والذي تم اكتشافه داخل يرقة البلهارسيا.

وأضاف - في برنامج صباح الخير يا مصر الاثنين – أنه من الضروري القضاء على مرض البلهارسيا أولا ، وبعدها يتم علاج فيروس سى كما أكد أن "الانترفيرون" مضاد فيروس سى لا يقوم بعمله إلا بعد القضاء على مرض البلهارسيا تماما.

وأوضح أستاذ إمراض الكلى أن الفيروس يكون مسئولا عن كل من سرطان الكبد والكلى ، كما يؤدى إلى الفشل الكلوي في مراحله المتأخرة ، ولا ينتقل الفيروس إلى شخص أخر عن طريق الدم.

وحذر من استخدام أدوات المريض من فرشاة الأسنان أو أدوات الحلاقة للرجال وعمليات نقل الدم ومشتقاته.

وحذر أيضا من استخدام قسطرة القلب لأكثر من شخص في المستشفيات ، حيث يتسبب في نقل الفيروس من شخص لأخر ، حتى لو تم تعقيمها ، ونصح بعمل كشف شامل وتحليلات دورية لاكتشاف المرض في بدايته والحد من تأثيره.




بعد أن قادت "حنان ترك" حملة تبرعات .. 24 سيارة إسعاف وملايين الدولارت للأهالى فى غزة

بعد أن قادت "حنان ترك" حملة تبرعات .. 24 سيارة إسعاف وملايين الدولارت للأهالى فى غزة 

 

وجدت دعوة الفنانة حنان ترك إستجابة فورية والتى نادت فيها بالتبرع لأهالى "غزة" أثناء حديثها مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "القاهرة اليوم".  

فى أقل من نصف ساعة أعلن المشاهدون عن التبرع بـ24 سيارة اسعاف مجهزة للعناية المركزة بالأضافة الى ملايين الجنيهات ، والدولارات.  

كان الإعلامى عمرو أديب قد نادى فى برنامجه "القاهرة اليوم" بالتبرع لسكان غزة والذين يحتاجون الى 20سيارة إسعاف ، 15 سيارة عادية لنقل الأغذية والأدوية ، وأستضاف البرنامج الفنانة حنان ترك على الهاتف للتحدث عن معاناة أهالى غزة وحث الشعوب للتبرع لهؤلاء الضحايا.  

من جهة أخرى نظم الفنانون المصريون كما ذكر موقع " إيلاف " مؤتمرا للتضامن مع الشعب الفلسطينى بغزة بمقر نقابة المهن التمثيلة بالقاهرة ، وأكد الفنانون دعمهم الكامل مع غزة وأدانوا الإعتداء الإسرائيلى الغاشم ، وإنتقدوا بشدة موقف الأنظمة العربية الرسمية.



500 مليون مخالفة مرورية .. القانون الجديد ..لا جديد ! لا جديد !

أكثر من نصف مليار مخالفة مرورية تم تحريرها خلال العام الماضي‏ . يأتي هذا الرقم الكبير بعد ادخال تعديلات واسعة في قانون المرور , الذي وعدت به الحكومة بتحسين الأوضاع المرورية في العاصمة و باقي المحافظات ‏.غير أن مشاكل المرور لاتزال قائمة إن لم تكن ازدادت سوءا .

‏ وقد تم التصالح الفوري مع المخالفين من قائدي السيارات في مليونين و‏399‏ مخالفة منذ بداية تطبيق قانون المرور الجديد في أول أغسطس الماضي‏,‏ منها‏180‏ ألفا تم التصالح فيها بالقاهرة بسداد‏11‏ مليون جنيه‏,‏ بينما وصلت قيمة المبالغ المالية عن المخالفات المرورية بمحافظة الجيزة إلي‏57‏ مليونا خلال العام الماضي‏.‏